مطبوعات قنديل للطباعة والنشر والتوزيع تحقق مبيعاتٍ لافتةً خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016


شهدت مشاركة قنديل  للطباعة والنشر والتوزيع، إحدى شركات إم بي آر إف القابضة،  الذراع الاستثمارية لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين، نجاحاً كبيراً على صعيد الفعاليات التي نظمتها خلال الحدث، والكتب التي تم بيعها. حيث حققت مجموعة إصدارات قنديل حجم مبيعات لافتاً، كما شهدت إقبالاً على اقتنائها من زوار المعرض.

 

وشملت قائمة الكتب التي حققت أكثر المبيعات، كلاً من كتاب "السعادة المؤسسية"، وكتاب "الطريق إلى السعادة"، وكتاب "بوليفارد"، وكتاب "حرِّر أفكارك"، إلى جانب كتاب "القيادة الذكية"، و "موسوعة السرد العربي".

 

ويستعرض كتاب "السعادة المؤسسية" للكاتبين رولا المعايطة، وصالح الحموري، مفهوماً جديداً في علم الإدارة والتميز، ويسلط الضوء على النهج الواجب اتباعه لإسعاد الموظفين وزيادة إنتاجيتهم؛ عبر سردٍ توضيحيٍّ لسمات المؤسسة السعيدة، وقياس مستوى السعادة ودور القادة في تحقيقها. كما يناقش الكتاب أهمية السعادة وارتباطها وتكاملها مع أفضل الممارسات المهنية العالمية، وأهمية دور الموارد البشرية في إسعاد الموظفين، والأساليب المثلى للتغلب على ضغوط العمل في إطار تحليلي للدراسات والأبحاث والخبرات المتنوعة. 

 

ويقدم كتاب "الطريق إلى السعادة" الذي يشتمل على ملخصات لمجموعة من الكُتَّاب، دليلاً شاملاً لتحفيز الطاقة الإيجابية كوسيلة أساسية للإنجاز، حيث يستعرض موضوع السعادة بمنظور جديد. ويحمل الكتاب القرَّاء في رحلة عالمية لمؤلفات نخبة من كبار المؤلفين؛ ليسلط الضوء على السعادة بمفهومها الشمولي، بداية من تعريفها، والفارق بين المتعة والاستمتاع واللذة العقلية التي تحقق السعادة، ثم يفسر ماهية السعادة ودورها في بيئة العمل وأفضل العادات الشخصية التي تساعد على تحقيق النشاط والإيجابية، وترتيب الأولويات لتجنب ضغوط الحياة، وتحقيق المزيج الإيجابي للذكاء البشري كطريق للبحث عن السعادة، وينتهي الكتاب بقائمة غنية من الأدوات والمهارات الضرورية التي تعين على شحن الطاقة والإنجاز.

 

وحول المشاركة قال سيف المنصوري، مدير عام إم بي آر إف القابضة: إنَّ مشاركة قنديل في معرض الشارقة الدولي للكتاب حقَّقت نجاحاً كبيراً، حيث أتاح المعرض الفرصة لقنديل للتأكيد على  دورها الفاعل في المشهد الثقافي والمعرفي بالدولة، واستعراض إصداراتها من الكتب في مختلف المجالات.

 

وأضاف أنَّ قنديل حرصت من خلال الحدث على تعزيز علاقاتها مع كافة الأطراف المعنية بالمجال الثقافي في الدولة والمنطقة، مؤكداً على أهمية المعرض في التعريف بالإنتاجات الأدبية لمبدعي الدولة من الكُتَّاب والكاتبات، وتوفير مِنَصَّة مناسبة لهم للتواصل المباشر مع الجمهور، والاطلاع على آرائهم حول الكُتب التي يقدمونها.